ما هي أقلام حبر جاف جديدة؟

- Jun 15, 2019-

1 ، قلم الفضاء

القلم الفضائي ، المعروف أيضًا باسم قلم الحبر المضغوط ، هو تقنية جديدة. خذ قلم الفضاء فيشر كمثال. يتم إعادة ملء عبوة قلم الفضاء (حوالي 0.28 ميجا باسكال) ، وحبرها عبارة عن حبر لزج خاص (مثل الغراء المطاطي اللزج). لعمل سائل حبر لزج ، يجب تدوير الكرة بحيث يمكن كتابة قلم الحبر بسلاسة على معظم الأسطح أو حتى تحت الماء. تعتمد أقلام الحبر العادية على الجاذبية لتزويد الحبر ، وهناك فتحة أعلى الملء تسمح للهواء باستبدال الحبر المستخدم. لا يحتوي قلم الفضاء على ثقوب ، مما يؤدي إلى تجنب التبخر وإهدار الحبر ، كما يمنع الحبر من التسرب من الجزء الخلفي من العبوة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يستمر قلم الفضاء حتى 100 عام ، مقارنة بمتوسط عامين لأقلام الحبر العادية.

منذ بداية "سباق الفضاء" في الستينيات ، استخدم رواد الفضاء الأمريكيون أقلام الفضاء في جميع الرحلات الفضائية المأهولة ، بما في ذلك مشروع هبوط القمر. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدامها من قبل العديد من رواد الفضاء الروس في رحلة الفضاء سويوز ومحطة مير.


2 ، قلم حبر جاف قابل للمسح

تم تقديم قلم حبر جاف قابل للمسح في أوائل الثمانينيات وكان يتمتع بشعبية كبيرة في البداية. فهي تجمع بين قابلية قراءة الألوان الزاهية أو الحبر الأسود مع وظيفة قلم الرصاص القابلة للمسح. على الرغم من أن أقلام الحبر الجاف ما زالت تنتج تحت شعار العلامات التجارية مثل Gillette Eraser Mate ، فهي ليست شعبية كما كانت في السابق. يتم وصف أقلام الحبر الجاف هذه بالتفصيل في مستندات براءات الاختراع مثل 2966418 دولارًا أمريكيًا و 4،097،290 دولار أمريكي. ما يجعل قلم حبر جاف قابل للمسح فريدًا هو "حبره" - مصنوع من مادة لاصقة مطاطية سائلة بدلاً من الزيت والصبغة. أثناء الكتابة ، تدحرج الكرة وتحرر حبر الغراء المطاطي على الورق (يُسمى التتبع الناتج المسار). تترك أقلام الحبر الجاف القابلة للمسح الحديثة مسارًا واضحًا أو سميكًا أسود أو ملونًا على الورق الذي يشبه الحبر العادي ، ولكن يمكن محوه بسهولة بعد وقت قصير من الكتابة (عادةً ما يصل إلى 10 ساعات). بعد ذلك الوقت ، سوف تصلب المسار وتصبح غير قابلة للمسح. يحتوي حبر قلم الحبر القابل للمسح عمومًا على نسبة تتراوح من 15٪ إلى 45٪ بالوزن من المطاط الطبيعي الذي يذوب في سلسلة من المذيبات العضوية المتطايرة التي لها نقاط غليان مختلفة.